english lebanon
انت هنا > أخـبـار مجـلـس العـمـل > أخـبـار
مجلس العمل اللبناني ينظم ندوة اقتصادية لمعالي وزير الطاقة والمياه
عودة الى الأخبار

مجلس العمل اللبناني ينظم ندوة اقتصادية لمعالي وزير الطاقة والمياه

بمناسبة أسبوع أبوظبي للاستدامة نظم مجلس العمل اللبناني في ابوظبي ندوة اقتصادية لمعالي وزير الطاقة والمياه أرتور نازاريان ومديرها العام كمال حايك حضرها سعادة سفير النوايا الحسنة ألبير متى وسعادة القنصل هادي هاشم وكبار رجال الأعمال ومستثمرين في قطاعات النفط والطاقة.
استعرضت الندوة الإجراءات العملية التي اتخذتها العديد من دول المنطقة في مجال الطاقة المستدامة وعلى رأسها الامارات فيما لبنان لا يزال في مراحل البحث والدراسات دون الشـروع في التطبيق. وجرى البحث في مصادر الطاقة المتجددة التي يزخر بها لبنان والتي تمكّنه لو تم استثمارها بسد كافة احتياجاته للطاقة. وتطرّقت الندوة الى الشح المائي الذي يرزح تحته برغم كونه أغنى دول المنطقة بالمياه وأصلحها لاقامة السـدود. وفي الملف النفطي أشار المتحدثون الى أن لبنان كان من أوائل دول المنطقة التي تعاملت مع النفط قوننة واستيرادا وتكريرا وذلك منذ ثلاثينات القرن الماضي (مصفاة طرابلس ثم الزهراني) فيما يواجه اليوم صعوبات في البدء في استثمار الثروة النفطية المختزنة في أعماقه.
وناقشت الندوة التحديات التي تواجه القطاع والفرص الاستثمارية الواعدة وخلصت الى ضرورة تفاعل الحكومة اللبنانية مع مبادرات مشاركة القطاع الخاص والعام وخلق الاطار المؤسساتي وتشريع القوانين اللازمة لتنظيم هكذا مشاركة وفتح المجال امام القطاع الخاص في لبنان وخارجه للاستثمار فيه.

 
Picture 1
 
 
 
 
محتوى الموقع Copyright 2022 - Lebanese Business Council