english lebanon
انت هنا > أخـبـار مجـلـس العـمـل > أخـبـار
سفيان الصالح يوجه رسالة لـ"عون ودياب": ودائع المغتربين أمانة لا يجب المساس بها
عودة الى الأخبار

صرّح سفيان الصالح رئيس مجلس العمل اللبناني في أبوظبي أن الخطة الاصلاحية للحكومة بطرحها الحالي ستفقد المغتربين ثقتهم بوطنهم الى الابد وبالتالي تفقد الاقتصاد اللبناني ما تبقى له من أمل باعادة النهوض.

وقد وجه رسائل بهذا الخصوص الى رئاستي الجمهورية ومجلس الوزراء ملفتاً نظرهم الى ما تحتويه هذه الخطة من توجه لخلع أوزار الفشل عن كاهل الدولة اللبنانية ورمي العديد منها على أكتاف المغتربين اللبنانيين، فأتت متناسيةً أو متغاضيةً عن دورهم الحيوي والمغذي للاقتصاد، حيث كانوا يضخون فيه التدفقات النقدية من العملات الاجنبية التي كان يحتاجها بما يزيد عن 8 مليار دولار سنوياً.

وذكّر أن المغترب اللبناني آمن بوطنه الى أقصى الحدود، وكان السبّاق في دعمه والاستثمار فيه مودعاً فيه كل مدخراته وكل قرش جناه بعرق جبينه. وهو اليوم يقف مذهولاً للاجحاف الذي سيعتريه لو كان للخطة أن تبصر النور بوضعها الحالي. فبأي حق وتحت أي قانون يكافئ المغتربون بشطب الكثير مما يحملونه من استثمارات في البنوك والسندات الحكومية فيما ستتآكل ودائعهم من خلال ما يطرح من خيارات غير مقبولة. لافتاً انه كان بالاحرى أن تشمل الخطة الاقتصادية مبادىء اعادة استقطاب رساميل المغتربين واعادة بناء ثقتهم بوطنهم.

 

 
Picture 1
 
 
 
 
محتوى الموقع Copyright 2020 - Lebanese Business Council