english lebanon
انت هنا > أخـبـار مجـلـس العـمـل > أخـبـار
حفل عشاء على شرف غبطة البطريرك مار يوحنا العاشر اليازجي
عودة الى الأخبار

 

أقام رئيس مجلس العمل اللبناني في أبوظبي سفيان الصالح وعقيلته في دارتهما حفل عشاء على شرف صاحب الغبطة مار يوحنا العاشر اليازجي، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والوفد الاسقفي المرافق بحضور سعادة سفير لبنان في الامارات فؤاد دندن، سفير النوايا الحسنة المهندس ألبير متى، أعضاء الهيئات الادارية في جامعة البلمند ووجهاء من الجالية اللبنانية والجاليات العربية في أبوظبي

في بداية الحفل ألقى سفيان الصالح كلمة رحب بها بغبطة البطريرك و بالحضور، كما هنأ غبطته بافتتاح كتدرائية النبي ايليا في ابوظبي التي أنجزت بجهود ومساهمات أهل الخير ويأتي في طليعتهم المهندس البير متى. واضاف "ما افتتاح الكتدرائية بالامس الا علامة اضافية من علامات حضارة الانفتاح الانساني الذي نشهده ونعيشه في هذه الدولة الكريمة المضيافة . فثقافة التسامح ليست جديدة عليها، هذه الثقافة التي أرسى دعائمها الشيخ  زايد رحمه الله ويستكمل ترسيخها اليوم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. فقد اسهمت هذه الثقافة وهذا النهج في بناء وطن صار واحةً للتسامح والاعتدال وأضحى مضرَب مثال في ارساء قيم الاحترام المتبادل وتقبل الآخر"

وبدوره، شكر غبطة البطريرك مضيفيه والقائمين على الحفل والحضور جميعاً، وشكر دولة الامارات على حسن الأستقبال والحفاوة والتقدير وكرم الضيافة الذي لقيه خلال فترة زيارته. كما اثنى على دورها بتقديم الارض لكي تبنى عليها الكنيسة وما تحتاجه من دعم لانجازها.

وتسلم غبطته من رئيس مجلس العمل اللبناني في ابوظبي درعاً تقديريا تكريما لشخصه الكريم ولجهوده الدؤوبة لنشر التسامح والمحبة.

 

 

 
Picture 1
 
Picture 2
 
Picture 3
 
 
محتوى الموقع Copyright 2022 - Lebanese Business Council