english lebanon
انت هنا > أخـبـار مجـلـس العـمـل > أخـبـار
الجالية اللبنانية في أبوظبي تكرّم رئيس مؤسسة الانتربول الياس المر
عودة الى الأخبار

 

احتفت اركان الجالية اللبنانية في أبوظبي برئيس مؤسسة "الانتربول من أجل عالم أكثر امانا" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والداخلية السابق الياس المر خلال تكريمه في الحفل العشاء التي اقامته السفارة اللبنانية بالتعاون مع مجلس العمل اللبناني في أبوظبي على هامش مؤتمر «التعاون من أجل الأمن» الذي تنظّمه مؤسسة الإنتربول، حضَره وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الامارات العربية المتحدة، سفير لبنان في الامارات حسن سعد، سفير الإمارات العربية المتحدة في لبنان حمد الشامسي، مدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، الأمين العام لمنظمة الإنتربول يورغن ستوك، رئيس مجلس العمل اللبناني في ابوظبي سفيان الصالح، سفير النوايا الحسنة ألبير متى، المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في أبوظبي.

بعد السلام الوطني  لدولة الامارات العربية المتحدة والنشيد الوطني اللبناني، حيّا وزير الثقافة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته المشنوق والمر بصفةٍ خاصة، متمنّياً لهم «طيبَ الإقامة في بلدهم الثاني، الإمارات».

وبعدما استعرض تاريخ دولة الإمارات ومزايا قادتها، قال المشنوق: «في دولةٍ هذا تاريخُها وهذه مواصفات قيادتها ومؤسّساتها، ليس غريباً أن تُعقد الدورة الأولى من منتدى «التعاون من أجل الأمن» بالشراكة مع المنظمة الدولية للشرطة الدولية الإنتربول والمؤسسة الدولية للإنتربول التي يشرّفني أن يترأسَها دولة الرئيس الياس المر". ومن ثم اضاف " عرفتُ الياس المر طويلاً، عرفتُه ابناً رافقَ أحد رجالات لبنان الكبار دولة الرئيس ميشال المر، عرفتُه وزيراً نشيطاً شجاعاً مؤمناً بمشروع الدولة لا يساوم على كرامة مؤسساتها ولا يساير في حماية هيبتها"

كما اشاد المشنوق في الامارات قائلا "نحن نرى في الإمارات العربية المتّحدة شريكةً في القيَم نفسِها وفي التطلّعات ذاتها، آملاً أن نرتقي بالتعاون بين بلدينا من خلال مؤسسة الإنتربول وخارجها إلى ما يخدم هذه التوجّهات وأمنَ البلدين. الحمد لله يا دولة الرئيس المر، أنّك خرجتَ من الصغائر اللبنانية والتفصيلية إلى عالمٍ أرحب وأوسع، والحمد لله أكثر وأكثر أنّ البنيان الأكبر له سيكون في دولة الإمارات وتصرّف قيادتها المسؤول حيال العرب والعروبة وأمن المنطقة".

ومن ناحيته شكرَ الوزير المر الشيخ نهيان، وتوجّه الى الحاضرين قائلاً: «يشرّفُني أن ألتقي هذه الوجوه المفعمة بالأمل، لأنّها تروي قصصَ نضالات ونجاحات حقّقَها كلُّ واحدٍ منكم، تفتخرون بها، ونفتخرُ بكم. وهنا لا بدَّ من أن نحيّي بلدكم الثاني الذي فتحَ أبوابَه أمام كفاءاتكم، وفتحَ أبوابَ الفرص أمام نجاحاتِكم. فبادلتُم دولةَ الإمارات، المحبّة بالمحبّة،والثقة بالثقة، وشاركتُم في نجاح هذا الشعب الأبي».
وأضاف: «ما يجمعُ بين لبنان والإمارات تاريخٌ من المحبّة والاحترام والتعاون، لا يمكنُ لأحدٍ تجاوزُه ولا تشويهُه. لم تكُن الإمارات يوماً إلّا سبّاقةً في دعمِ لبنان واللبنانيين. ولا يمكنُ أن يكون لبنانُ إلّا حريصاً على هذه العلاقة الأخوية قبل وفوق أيّ مصلحة أخرى».

ومن ثم أطلق دولة الرئيس الياس المرّ، رئيس مؤسسة "الانتربول" على سعادة حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى لبنان، لقب سفير الانتربول في العالم تثميناً وعرفاناً بالجهود الايجابية التي قام بها سعادته خلال المرحلة السابقة.

وفي نهاية الحفل قدّم الوزير المشنوق درع وزارة الداخلية إلى المحتفى به.

 
Picture 1
 
Picture 2
 
Picture 3
 
 
محتوى الموقع Copyright 2022 - Lebanese Business Council