english lebanon
انت هنا > أخـبـار مجـلـس العـمـل > أخـبـار
كارول سماحة تغني للبنان والإمارات
عودة الى الأخبار

بالتزامن مع عيد استقلال لبنان في 22 نوفمبر، واليوم الوطني لدولة الامارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر، نظم مجلس العمل اللبناني في أبوظبي حفلة للفنانة اللبنانية كارول سماحة على مسرح جامعة السوربون بأبوظبي، في رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وبحضور رئيس الجامعة اللبنانية د. فؤاد أيوب، سفير لبنان لدى دولة الامارات حسن سعد، رئيس مجلس العمل اللبناني سفيان الصالح وسفير النوايا الحسنة ألبير متى وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية وشخصيات اماراتية في الدولة. وقد أحيت كارول هذه الحفلة باسم مهرجانات بعلبك الدولية والتي تصادف المرة الاولى التي تتمثل مهرجانات بعلبك في بلد عربي وذلك بمبادرة من سفارة لبنان في الامارات.

 

بعد السلام الوطني الاماراتي والنشيد الوطني اللبناني، تحدث الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان مثنياً على العلاقات اللبنانية الامارتية ومؤكداً على عمقها والتي تجسد كل معاني التعاون والعمل المشترك.

وبدوره ألقى رئيس الجامعة اللبنانية في لبنان د. فؤاد أيوب كلمة جاء فيها " إنّ العلاقاتِ الأخويةَ التي تربطُ بين دولَتي لبنانَ والإماراتِ تدفعُ بنا إلى البحثِ عن أفضلِ السبلِ المؤديةِ إلى الارتقاءِ بهذه العلاقاتِ على مختلفِ الصعدِ، خاصةً أن دولةَ الإماراتِ الشقيقةِ قد أثبتَتْ وقوفَها إلى جانبِ لبنانَ على الدوام، ولم تتوانَ قط عن ممارسةِ دورِها الأخوي الداعمِ للبنانَ في نهوضِه وتجاوزِ أزماتِه التي عصفَت به".

ومن ثم أعلن عن قرار الجامعة اللبنانية "يشرفُني أن أعلنَ أمامَكم عن قرارِ الجامعةِ اللبنانية، بالنيابةِ عن الحكومةِ اللبنانيةِ والشعبِ اللبنانيِّ، مَنْحَ سموِّ الشيخِ نهيان بن مبارك آل نهيان شهادةَ دكتوراه فخريةً في الآدابِ والعلومِ الإنسانيةِ تقديراً لجهودِه في خدمةِ المعارفِ والتعليمِ العالي والفنونِ، وتأكيداً من الجامعة على رقيّهِ في الثقافةِ والعلومِ، وتعمّقِه في المعرفةِ وتفانيه في خدمةِ العلمِ والمتعلمي".

وإفتتحت كارول الحفل بقصيدة «الإمارات» للفنانة الكبيرة فيروز، وأدت بعدها أغنية للبنان، لتقدم بعدها مجموعة كبيرة من أغنياتها التي تفاعل الحضور معها تصفيقاً. ولتلتمس تفاعل الجمهور عن قرب، نزلت كارول إلى الحضور وأدت وسطهم،وبدورهم شاركوها غناء أعمالها التي يحفظونها عن ظهر قلب.

 
Picture 1
 
Picture 2
 
Picture 3
 
 
محتوى الموقع Copyright 2024 - Lebanese Business Council