english lebanon
You are here > L.B.C. News > News
سفيان الصالح يوجه رسالة لـ"عون ودياب": ودائع المغتربين أمانة لا يجب المساس بها
Back to News

صرّح سفيان الصالح رئيس مجلس العمل اللبناني في أبوظبي أن الخطة الاصلاحية للحكومة بطرحها الحالي ستفقد المغتربين ثقتهم بوطنهم الى الابد وبالتالي تفقد الاقتصاد اللبناني ما تبقى له من أمل باعادة النهوض.

وقد وجه رسائل بهذا الخصوص الى رئاستي الجمهورية ومجلس الوزراء ملفتاً نظرهم الى ما تحتويه هذه الخطة من توجه لخلع أوزار الفشل عن كاهل الدولة اللبنانية ورمي العديد منها على أكتاف المغتربين اللبنانيين، فأتت متناسيةً أو متغاضيةً عن دورهم الحيوي والمغذي للاقتصاد، حيث كانوا يضخون فيه التدفقات النقدية من العملات الاجنبية التي كان يحتاجها بما يزيد عن 8 مليار دولار سنوياً.

وذكّر أن المغترب اللبناني آمن بوطنه الى أقصى الحدود، وكان السبّاق في دعمه والاستثمار فيه مودعاً فيه كل مدخراته وكل قرش جناه بعرق جبينه. وهو اليوم يقف مذهولاً للاجحاف الذي سيعتريه لو كان للخطة أن تبصر النور بوضعها الحالي. فبأي حق وتحت أي قانون يكافئ المغتربون بشطب الكثير مما يحملونه من استثمارات في البنوك والسندات الحكومية فيما ستتآكل ودائعهم من خلال ما يطرح من خيارات غير مقبولة. لافتاً انه كان بالاحرى أن تشمل الخطة الاقتصادية مبادىء اعادة استقطاب رساميل المغتربين واعادة بناء ثقتهم بوطنهم.

 
Picture 1
 
 
 
 
Site Map